Not known Facts About القيادة في الضباب

Wiki Article



كيفية تشغيل مصابيح الضباب؟ لتشغيل مصابيح الضباب، يجب البحث عن مفتاح مصباح الضباب الذي عادة ما يكون موجودًا على عصا المؤشر، أو في لوحة تحكم السيارة أسفل المكيف، يتميز المفتاح برمز مصباح الضباب، ويستخدم لتفعيل الأضواء عند الضرورة لضمان رؤية أفضل.

• بالنسبة لراكبي الدراجات النارية، تعتبر خطوط المشاة وأسهم الرصيف ملساء وزلقة، خفف الضغط على دواسة الوقود عند الانطلاق، وانتبه للنتوءات المرتفعة التي تفصل الممرات، فهي أيضًا زلقة.

لمتابعة قراءة هذا المحتوى المميز مجاناً، ادخل بريدك الإلكتروني

احترس من الحيوانات الصغيرة. تبدو رؤية الحيوانات مثل الكلاب أو القطط الضالة أكثر صعوبة من خلال الضباب.

• انتبه إلى الرذاذ القادم من المركبات التي تمر أمامك أو بجانبك، قد يؤدي ذلك إلى تغبش الرؤية مؤقتًا، لذا توقع ذلك عن طريق زيادة سرعة المساحات.

استخدم الحافة اليمنى من الطريق كدليل لضمان البقاء في الحارة الخاصة بك على الطريق لا الانجراف إلى الممر الأوسط في الطريق.

تفقد نظام الفرامل: تأكد من أن نظام الفرامل في حالة جيدة ويستجيب بشكل فعال.

تجنب الضغط على دواسة المكابح بشكل مفاجئ، حيث كما ذكرنا في الأعلى أن الطريق تكون زلقة ولا يوجد احتكاك، وبهذا قد تفقد السيطرة على السيارة، كما أن الرؤية تكون معدومة في الأجواء الضبابية فيؤدي ذلك إلى اصطدام السيارات من الخلف بسيارتك.

وتنتج المصابيح الأمامية ضوءا أضعف من الشعاع المنخفض. وهذا يجعل من الصعب رؤية السيارة من الأمام والخلف.

من خلال اتباع هذه النصائح والتفاصيل، يمكنك الحفاظ على سلامتك أثناء القيادة في الأجواء الضبابية والماطرة، والحفاظ على راحتك وراحة الآخرين على الطريق.

وينصح خبراء ديكرا بالتبديل بين مصابيح الضباب والكشافات للتوازن بين تقليل الإبهار وإضاءة الطريق، ويفضل التخلي عن الضوء العالي أثناء القيادة في الضباب، والذي يجعل الرؤية أسوأ.

النصيحة الثالثة هي فتح نافذة السيارة قليلاً، لأن الرؤية ستكون محدودة للبيئة المحيطة بك وحتى تتمكن من سماع أي شخص يحذرك أو يطلب منك التوقف.

نصح خبراء مركز الإصابات والحوادث في القيادة في الضباب مؤسسة حمد الطبية في قطر مستخدمي الطرق بتوخي الحذر واتخاذ جميع الاحتياطات عند قيادة مركباتهم في الطقس الضبابي الذي ينخفض فيه مستوى الرؤية.

This Site is utilizing a safety services to shield alone from on the internet assaults. The motion you only performed triggered the safety Answer. There are many steps that might set off this block such as publishing a certain word or phrase, a SQL command or malformed information.

Report this wiki page